قصة قد تسمعها للمرة الاولى اعترافات جندي أمريكي حضر إعدام صدام، طلب طلباًَ غريب!

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=26388

 قصة قد تسمعها للمرة الاولى اعترافات جندي أمريكي حضر إعدام صدام، طلب طلباًَ غريب!

Linkedin
Google plus
whatsapp
مايو 12, 2021 | 12:06 م

تناقلت عدد من وسائل الاعلام الأمريكية رسالة كان بعث بها جندي أمريكي لزوجته يصف فيها اللحظات الأخيرة في حياة الرئيس العراقي السابق “صدام حسين”، كما يصف فيها بكل تعجب اللحظة التي سبقت تنفيذ حكم الإعدام في الرئيس صدام، حيث يؤكد الجندي الأمريكي أنّ صدام كان متماسكاً بدرجة أقرب إلى المعجزة، وكان “مبتسماً من على منصة الموت”.

 

ونقلت صحيفة “السوسنة” الأردنية عن الجندي الأمريكي الذي كان واحداً من بين قلائل شاهدوا إعدام الرئيس صدام قوله إن الرئيس العراقي السابق “ابتسم بعد أن نطق بالشهادة قبل إعدامه” وظل مبتسماً حتى فارق الحياة، مشيراً الى أنّ صدام وقف وكأنه يشاهد شيئاً ما بعث السرور في قلبه، ولذلك ردد لفظ الشهادة أكثر من مرة حتى فارق الحياة.

ونشرت الصحيفة الأردنية مقتطفات من رسالة الجندي الأمريكي.. حيث قال لزوجته:

“صدقينى إننى أعتقد أن الرئيس صدام رجلا يستحق الاحترام.. لقد فتح باب زنزانة صدام حسين الساعة الثانية صباحاً بتوقيت غرينتش ووقف قائد المجموعة التي ستشرف على إعدامه وأمر الحارسين الأمريكيين بالانصراف ثم أخبر الرئيس صدام أنه سيعدم خلال ساعة.. وكان صدام قد طلب تناول وجبة من الأرز مع لحم دجاج مسلوق كان قد طلبها منتصف الليل وشرب عدة كؤوس من الماء الساخن مع العسل وهو الشراب الذي اعتاد عليه منذ طفولته”.

0

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة