تنامي ترويج العملة المزيفة في العراق …من المسؤول؟

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=18625

تنامي ترويج العملة المزيفة في العراق …من المسؤول؟

Linkedin
Google plus
whatsapp
يونيو 13, 2021 | 4:33 م

اخبار الان” مع انتشار الفساد وتفشيه في البلاد تنامت ظاهرة ترويج العملة المزيفة في العراق بسبب عدم قدرة الحكومة على ضبط تلك الاوضاع الماساوية وفي هذا السياق اقرت وزارة الداخلية باعتقال عصابة لترويج العملة المزيفة في محافظة النجف واخرى في محافظة الانبار .

وقال المتحدث باسم الداخلية العميد “سعد معن”، في تصريح صحفي انه ” وردت معلومات الى قسم مكافحة الجريمة المنظمة في النجف عن وجود عصابة تقوم بترويج العملة المزيفة عن طريق شراء دراجات ناريه وموبايلات، مشيرا الى أن التوصل الى احد المواطنين المتضررين منهم والحصول على معلومات تمكنا من خلالها القبض على احد المتهمين”.

وأضاف معن، أن “المعتقل اعترف صراحةً بمشاركته مع متهمين آخرين بشراء العملة المزيفة من بغداد بمبلغ 350 ألف دينار لكل مليون مزيفة وتم التحرك والقبض على باقي المتهمين الذين اعترفوا صراحة بالتهمة ومازالت الإجراءات مستمرة لغرض بيان باقي الجرائم”.

من جهتها اعترفت خلية الاعلام الحربي، في تصريح صحفي بان “لواء المشاة 32 فرقة المشاة الالية الثامنة بالجيش اعتقل عصابة لتزوير العملة وتهريب المواشي في ناحية الوفاء بقاطع عمليات الانبار”.

واضافت الخلية انه “تم ضبط 18 الف دولار امريكي غير مزور و17 الف دولار امريكي مزور وعشرة ملايين دينار عراقي مزورة بحوزة افراد العصابة”، مشيرة الى ان “العصابة يقودها منتسب من وزارة الداخلية دائرة المفتش العام”.

يذكر أن اغلب المحافظات، شهدت خلال الأشهر الماضية، ضبط عملات مزورة واعتقال العصابات المروجة لها، فيما كشفت تقارير صحافية عن وجود مطابع متخصصة بتزوير العملة العراقية والأميركية في عدد من المحافظات.

0

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة