الشيخ جمال البطيخ يطالب الحكومة بدفع مستحقات الفلاحين والمزارعين المتأخرة

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=1429

الشيخ جمال البطيخ يطالب الحكومة بدفع مستحقات الفلاحين والمزارعين المتأخرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
مايو 12, 2021 | 10:52 ص

طالب الشيخ جمال البطيخ رئيس الحكومة حيدر العبادي الاسراع في تسديد مستحقات الفلاحين والمزارعين للعامين 2015 -2016 مشددا على اهمية دعم القطاع الزراعي

وقال البطيخ في بيان اورده المكتب الاعلامي ان الحكومة ومنذ سنوات كانت تسعى لايجاد مصدر اقتصادي رديف للقطاع النفطي في حال تعرضه لاي ازمات ماينعكس سلبا على الاقتصاد وهو ماحدث فعلا جراء انخفاض النفط عالميا الامر الذي اربك الاقتصاد العراقي .

وحذر البطيخ خلال البيان من استمرار التجاهل الحكومي لدفع تلك المستحقات الامر الذ قد يؤدي الى تراجع كميات المحاصيل الزراعية المصدرة من الحنطة والشعير فضلا عن تقلص المساحات الزراعية بسبب عزوف المزارعين  والفلاحين عن الزراعة .

وخلال البيان اشار البطيخ الى اهمية إلتفات الحكومة لدعم الفلاحين والمزارعين باعتبار القطاع الزراعي ركيزة اساسية للاقتصاد العراقي ومن الممكن ان يكون دخلا هاما للدولة وعدم اعتمادها على النفط وحده ليكون مصدرا اقتصاديا هاما.

وجدد البطيخ في ختام البيان مطالبته الحكومة بالاسراع في دفع مستحقات الفلاحين من محصولي الحنطة والشعير للموسم الزراعي الماضي والحالي  والعمل على ايجاد السبل الناجعة لدعم هذا القطاع الحيوي . .

0

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة