شغاتي : سنزف بشرى تحرير ايسر #الموصل قريبا

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=8450

شغاتي : سنزف بشرى تحرير ايسر #الموصل قريبا

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 23, 2019 | 6:30 م
0

اخبار الان”قال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الأول الركن طالب شغاتي السبت إن قواته اقتربت من نهر دجلة الذي يشطر #الموصل إلى قسمين بعد الهجوم المباغت الذي شن قبل أيام قلائل في إطار مرحلة ثانية من حملة أوسع تهدف لتحرير المدينة من قبضة #داعش.

وتمكنت القوات العراقية من جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والجيش من انتزاع أحياء عديدة في الساحل الأيسر لتصل المساحة التي سيطرت عليها هذه القوات إلى أكثر 70 بالمئة من الجزء الشرقي للمدينة التي أعلن #داعش فيها “خلافة” قبل نحو عامين.

وقال شغاتي في مؤتمر صحفي عقده من احد الأحياء الشرقية للموصل إن ما حققته قوات جهاز مكافحة الإرهاب وعبورها نهر الخوصر وهو احد روافد نهر دجلة يأتي في إطار خطط “المباغتة” التي اعتمدتها قواته التي تقود معركة استعادة السيطرة على #الموصل.

وأضاف أن هذه الخطط تراعي الممتلكات العامة والخاصة وتأخذ بنظر الاعتبار وجود المدنيين في منازلهم وقال ان هذه المعارك “سميتها التحرير النظيف”.

وسبق ـن وصف عسكريون عراقيون وأمريكيون معركة #الموصل بأنها واحدة من أصعب حروب المدن في العالم نظرا لوجود نحو مليون شخص في الساحلين.

ويقسم نهر دجلة مدينة #الموصل إلى شطرين احدها غربي يسمى الساحل الأيمن والآخر شرقي وهو الساحل الأيسر الذي تدور فيه المعارك.

وقال شغاتي الذي كان يتحدث والى جواره كبار قادة قوات مكافحة الإرهاب “سنكون قريبين جدا من نهر دجلة وستتحرر كافة أحياء الساحل”.

وتابع “وسنحتفل بالنصر بهذا الساحل بعدما ينظف من الدواعش.. قريبا”.

وكانت القوات العراقية قد اقتحمت يوم أمس مدينة #الموصل من الشمال للمرة الأولى في هجوم ليلي غير مسبوق منذ انطلاق المعارك.

ونقلت لقطات مباشرة يوم أمس من حي #المثنى الذي دخلت إليه القوات العراقية من الجبهة الشمالية. وشوهدت جثث عديد لمسلحي #داعش مسجاة على الأرض.

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة