البطيخ يستغرب من موقف العبادي اتجاه الصحفية افراح شوقي

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=8098

البطيخ يستغرب من موقف العبادي اتجاه الصحفية افراح شوقي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 22, 2019 | 7:55 م
0

اخبار الان” استغرب وزير الدولة لشؤون العشائر السابق الشيخ جمال البطيخ من موقف رئيس الوزراء حيدر العبادي من عدم الاهتمام بقضية الصحفية المختطفة افراح شوقي مكتفياً فقط بالاتصال بعد الافراج عنها بساعات.

وقال الشيخ جمال البطيخ السياسي العراقي البارز” كان من المفروض ان يتعامل العبادي بجدية اكثر اتجاه حقوق الصحفيين والاعلاميين في الوقت الذي يحتاج به البلاد الى الاهتمام بهموم ومتابعة الصحفيين في ظل تأزم الاوضاع وغياب سلطة القانون .

مضيفاً” الظروف الحالية تستدعي ان يوجه رئيس الحكومة الاتحادية الاجهزة الامنية بمتابعة قضية الصحفية والاعلان عن سير التحقيقات.

الى ذلك قال المرصد العراقي للحريات الصحفية ان الافراج عن الصحفية أفراح شوقي بعد عدة أيام على إختطافها من قبل مسلحين مجهولين، “تم بجهود استثنائية” من رئيس الحكومة حيدر العبادي.
أطلق سراح الصحافية العراقية المختطفة أفراح شوقي في ساعة مبكرة من الأربعاء. وأكدت في حديث خاص أنها بصحة جيدة، وأن أول المهنئين بإطلاق سراحها كان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مشيرة إلى أنه ربما يقوم بزيارتها في منزلها بالعاصمة العراقية بغداد.
رئيس الوزراء حيدر العبادي شكل لجنة تحقيقية لمتابعة تطورات إختطاف الزميلة أفراح شوقي بعد ساعات على حادث الإختطاف في 26 ديسمبر الماضي لكن لم يتم الإفراج عنها في حينه.
ويبدو أن السبب الذي أدى الى إحتجازها يتعلق بعملها الصحفي.

 

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة