انسحاب وهزيمة فادحة لـ”داعش” في أخطر أوكاره شمالي العراق  

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=7850

انسحاب وهزيمة فادحة لـ”داعش” في أخطر أوكاره شمالي العراق  

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 18, 2019 | 9:18 ص
0

اخبار الان” تلقى تنظيم “داعش” هزيمة فادحة قتل فيها عدد كبير من عناصره الذين بقيت جثثهم في شوارع حيين خطرين، ضمن المحور الشرقي لمدينة الموصل مركز نينوى شمالي العراق، بتقدم كبير للقوات العراقية، اليوم الاثنين.

وأعلن المتحدث باسم متطوعي نينوى، محمود السورجي، في تصريح لمراسلة “اخبار الان” في العراق، أن القوات الأمنية مع جهاز مكافحة الإرهاب، حررت حيي الكرامة والقدس بالكامل من سيطرة تنظيم “داعش”، في شرقي الموصل.

وأضاف السورجي أن القوات الأمنية قتلت أعدادا كبيرة من عناصر تنظيم “داعش” في الحيين أثناء تطهير الشوارع، لاسيما في حي القدس.

ونوه السورجي إلى أن تنظيم “داعش” أخلى حي الكرامة من عناصره بعد فقدانهم السيطرة عليه أمام نيران قوات جهاز مكافحة الإرهاب، مساء أمس الأحد، وهو ما جعل تحرير الحي بسهولة من قبضة الدواعش. ويقول السورجي إن هذين الحيين استراتيجيين مهمين طالما استخدمهما تنظيم “داعش” موقعا لمنصات إطلاق صواريخه وقذائف الهاون باتجاه الأحياء المحررة، مستهدفا المدنيين والقوات الأمنية.

وتابع، وبتحرير حيي القدس والكرامة، أمنت القوات العراقية مناطق شرق الكرامة وحي عدن وغيرها المحررة، وأصبحت بعيدة عن صواريخ وقذائف “داعش”.

ويرجح السورجي أن تحقق قوات جهاز مكافحة الإرهاب في القاطع الشرقي انتصارات كبيرة خلال اليومين المقبلين، ملمحاً إلى أن خسائر القوات لهذا اليوم الاثنين 2 كانون الثاني/يناير، قليلة جداً. واستطاعت القوات العراقية في معركة “قادمون يا نينوى”، التي انطلقت يوم 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2016، من تحرير مساحات واسعة من المحافظة ومركز الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” بعد أن كانت تحت سطوته منذ منتصف 2014.

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة