الحكومة العراقية ترفض الإعتراف بشهادات ولادة اصدرها #داعش بالموصل

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=6037

الحكومة العراقية ترفض الإعتراف بشهادات ولادة اصدرها #داعش بالموصل

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 22, 2019 | 7:57 م
0

كشفت وسائل إعلام عراقية، أن الحكومة لاتعترف بالوثائق وشهادات ميلاد التي أصدرتها المؤسسة الصحية التابعة لتنظيم “#داعش” الإرهابي منذ سيطرتها على مدينة #الموصل عام 2014.
ويعاني الفارين من معارك #الموصل بالمخيمات وخاصة الأطفال من عدم اعتراف الحكومة العراقية بوثائق صادرة عن جهة إرهابية، وخوفهم من أن ينضموا إلى فئة الاشخاص الذين لايملكون أوراقاً ثبوتيةً رسمية .
ويقول بدر الدين نجم الدين، مسؤول مخيم الخازر، إن “مجمل المسائل القانونية والشرعية كبيانات الولادة وشهادة الوفاة وعقود الزواج تعد مسائل قانونية سيتم حلها عن طريق المحاكم.”.
وأكد أن ممثلين عن محاكم القيد سيكون لهم تواجد في هذا المخيم، مشيراً إلى عدم معرفته بموعد قدوم اللجان المختصة للنظر بهذه المسألة، إذ لايزال الأمر في طور الدراسة والوعود.
ويروي والد الطفلة الرضيعة يارا، في مخيم الخازر، أن ابنته رأت النور قبل يوم واحد من استعادة القوات العراقية الحي الذي كانت تقيم فيه أسرتها، وعليه فإن الطفلة حرمت من أي أوراق ثبوتية، ويقول والدها: “تمت محاصرتنا من قبل الجيش العراقي وهرب بعد ذلك عناصر #داعش من الحي الذي نقيم فيه بمنطقة كوكجلي شرق #الموصل”.
جدير بالذكر فإن عدم اعتراف الحكومة العراقية، لم يقتصر على شهادات الميلاد للأطفال الرضع فقط، وإنما طال عقود الزواج الصادرة عن ما يعرف بمحاكم #داعش الشرعية.

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة