العدل: لا صحة للأنباء بشأن انفاق 250 دولاراً على النزيل يومياً

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=5750

العدل: لا صحة للأنباء بشأن انفاق 250 دولاراً على النزيل يومياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 18, 2019 | 9:20 ص
0

أكدت وزارة العدل، الأحد، أن القانون العراقي يوجب توفير متطلبات معايير حقوق الإنسان وبضمنها الغذاء والعلاج للنزلاء، نافية الأنباء التي تحدثت عن إنفاقها 250 دولارا على النزيل الواحد يوميا، فيما دعت وسائل الإعلام الى اعتماد “الدقة” و”عدم الانجرار وراء الجهات ذات المآرب المشبوهة”.

وقالت الوزارة ، إن “مهمة دائرة الاصلاح العراقية إيواء النزلاء وتنفيذ القصاص بالجناة حسب القانون العراقي الذي يوجب توفير متطلبات معايير حقوق الانسان الدولية وبضمنها الغذاء والعلاج”، مشيرة الى أن “الاتهامات الباطلة التي تطلقها الجهات المغرضة بشأن انفاق مبالغ طائلة على اطعام النزلاء والتي تصل حسب ادعائها الى ما يقارب الـ250 دولارا يوميا كاذبة ولا أساس لها من الصحة”.

وأضافت الوزارة، أن “التصريحات التي تم نقلها عن أحد العاملين في سجون إقليم كردستان حددت تكلفة إيواء وإطعام النزيل الواحد بـ250 دولار يوميا”، لافتة الى أن “هذا الأمر لا ينطبق بطبيعة الحال على سجون وزارة العدل الاتحادية المتواجدة في عموم البلاد”.

ودعت الوزارة وسائل الاعلام الى “اعتماد الدقة والموضوعية في نقل الأخبار وعدم الانجرار وراء الاشخاص او الجهات ذات المآرب المشبوهة، لانها أمانة تساهم في تشكيل الرأي العام سلبا او ايجابا”، مؤكدة أهمية “أخذ المعلومة من مصادرها الرسمية”.

وكان رئيس الجبهة التركمانية أرشد الصالحي دعا في وقت سابق، إلى إصدار عفو عام عن السجناء الذين لم تتلطخ أيديهم بدماء العراقيين للتخفيف من أعداد النزلاء في السجون العراقية، مشيرا إلى أن السجين يكلف الدولة أكثر من ثمانية آلاف دينار يوميا.

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة