القوات العراقية تسيطر على حي الزهور و”#داعش” يخلي البعث والوحدة في #الموصل

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=4841

القوات العراقية تسيطر على حي الزهور و”#داعش” يخلي البعث والوحدة في #الموصل

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 23, 2019 | 6:19 م
0

اخبار الان” أكدت مصادر إعلامية عراقية أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت مساء أمس الخميس، من تحرير حي الزهور بالكامل وهو أكبر الأحياء السكنية شرقي مدينة #الموصل .

وأوضحت هذه المصادر نقلاً عن العميد الركن عبد السميع السامرائي من قيادة عمليات #نينوى قوله: إن الفرقة الخاصة في قوات جهاز مكافحة الإرهاب نفذت عملية عسكرية كبيرة استمرت لساعات عدة وتمكنت خلالها من تحري الحي بعد اشتباكات مع #داعش.

وأضاف السامرائي أن القوات الأمنية باتت الآن على مشارف حيي النور والمشراق من المحور الجنوب الشرقي وحي#المثنى من المحور الشمالي للمدينة منوهاً إلى أن تحرير حي الزهور يعد مهم جداً لأنه يتمتع بموقع استراتيجي هام ويطل على العديد من الأحياء السكنية الأخرى.

ولفت  إلى أن السيطرة على الحي ستؤدي لقطع خطوط الإمدادات عن التنظيم في الجانب الأيسر / الشرقي / من#الموصل بشكل كبير كما أنها ستحد من إطلاق التنظيم لقذائف الهاون على الأحياء المحررة وإيقاع الخسائر بين المدنيين العزل.

وقال :إن التنظيم أخلى حيي البعث والوحدة جنوب شرقي #الموصل من سكانهما تحت تهديد السلاح وأمرت المدنيين بترك منازلهم والتوجه نحو الجسر العتيق وعبوره باتجاه الجانب الأيمن/ الغربي /في المدينة كما أعتدى التنظيم

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة