موازنة 2017 تلزم هيئة التقاعد بصرف رواتب المحالين على التقاعد دون سن الـ(50) عاما

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=4739

موازنة 2017 تلزم هيئة التقاعد بصرف رواتب المحالين على التقاعد دون سن الـ(50) عاما

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 23, 2019 | 6:02 م
0

اخبار الان: الزمت الموازنة الاتحادية لعام 2017 التي اقرها البرلمان العراقي في جلسة اليوم الاربعاء هيئة التقاعد العام بصرف رواتب المحالين على التقاعد دون سن الـ50 عاما باثر رجعي ، والذين اوفقت الهيئة رواتبهم منذ آب الماضي بتوجيه من وزارة المالية .

وجاء في نص المادة الـ18 من قانون الموازنة الفقرة (و) ما ياتي :-
“تلتزم هيئة التقاعد الوطنية بدفع الاستحقاقات التقاعدية لكل من تم احالته الى التقاعد دون الـ [50] خمسين سنة من العمر من موظفي الشركات والمديريات العامة الممولة ذاتيا والتي تتلقى منحة من الخزينة العامة للدولة من تاريخ احالتهم الى التقاعد، وتلتزم وزارة المالية بدفع فروقات توقيفاتهم التقاعدية الى صندوق التقاعد.

وفي الاول من تشرين الثاني الماضي صوت مجلس النواب على قرار يقضي باستمرار صرف الراتب التقاعدي لمنتسبي شركات التمويل الذاتي استثناءً من شرط اكمال 50 سنة من العمر من المحالين على التقاعد . واوقفت هيئة التقاعد العامة صرف رواتب المحالين على التقاعد من الشركات الخاسرة منذ شهر آب الماضي بناءً على توجيهات جديدة من امانة مجلس الوزراء وزارة المالية .
وبحسب بيان الدائرة الاعلامية للبرلمان ، في حينها ، فقد صوت المجلس على قرار نيابي تضمن استمرار صرف الراتب التقاعدي لمنتسبي شركات التمويل الذاتي استثناءً من شرط اكمال 50 سنة من العمر والمحالين على التقاعد استنادا لاحكام البند ثالثا من المادة 12 من قانون التقاعد الموحد رقم 21 لسنة 2008 والذين سبق وان انفكوا من الوظيفة ولغاية اصدار القرار الذي تم بناءً على طلب مقدم من 71 نائبا.
وشمل القرار البرلماني اكثر من 10 آلاف متقاعد من الشركات الخاسرة في وزارتي الصناعة والزراعة وشركات حكومية اخرى . انتهى (1)

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة