نائب يدعو للتحقيق بـ”فواتير مزورة” تستخدمها مصارف أهلية لسحب العملة الصعبة

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=4328

نائب يدعو للتحقيق بـ”فواتير مزورة” تستخدمها مصارف أهلية لسحب العملة الصعبة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 22, 2019 | 7:43 م
0
  • حذر النائب عن التحالف الكردستاني ماجد شنكالي، الثلاثاء، من أن عمل المصارف الأهلية يسير بدون ضوابط حقيقية، وفيما لفت الى وجود جهات سياسية وصفها بأنها “فاسدة” تدعم بعض تلك المصارف لتحقيق “أهداف مشبوهة”، شدد على ضرورة تشكيل لجان فورية للتحقيق بقضية الفواتير المزورة التي تستخدمها المصارف لسحب العملة الصعبة بذريعة استيراد بضائع.

وقال شنكالي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “عمل المصارف الأهلية يسير بدون ضوابط حقيقية تسهم في الاستفادة منها لدعم الاقتصاد والاستثمار”، مبينا أن “الفساد أصبح مستشريا بملف المصارف الأهلية وأخرها قضية الفواتير المزورة التي تستخدمها المصارف لسحب العملة الصعبة بذريعة استيراد بضائع”.

وأضاف شنكالي، “هنالك حاجة ملحة لتشكيل لجان تحقيق فورية لمتابعة عمل المصارف الأهلية”، لافتا الى “وجود جهات سياسية فاسدة تدعم بعض تلك المصارف بغية تحقيق أهداف مشبوهة”.

ودعا شنكالي ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة لـ”تشكيل لجان تحقيق فورية بقضايا الفساد المستشرية في المصارف الأهلية، خاصة فيما يتعلق منها بقضية الفواتير المزورة”.

وكانت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائبة نجيبة نجيب اعتبرت، اول أمس الأحد، أن عمل المصارف الأهلية في العراق “بدائي”، وفي الوقت الذي بينت أن عمل تلك المصارف أصبح مقتصرا على مزاد العملة، أشارت الى أن خلل التشريعات لحماية الودائع وراء عدم ثقة بين المواطن والمصارف.

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة