حقوق الانسان البرلمانية: بعض المشردين يرفضون السكن في منازل الإيواء لممارسة التسول

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=4313

حقوق الانسان البرلمانية: بعض المشردين يرفضون السكن في منازل الإيواء لممارسة التسول

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 18, 2019 | 9:26 ص
0

اخبار الان” متابعة منة الكعبي..

دعت لجنة حقوق الانسان البرلمانية ، الحكومة المركزية الى اطلاق حملة من اجل إيواء المشردين وحمايتهم ، وفيما أوضحت بان الازمة الاقتصادية والحرب على عصابات “داعش” من اهم أسباب ارتفاع نسب التشرد ، بينت بان بعض المشردين يرفضون السكن في منازل الايواء لممارستهم مهنة التسول.

وقالت عضو اللجنة اشواق الجاف لـ”لوكالة اخبار الان” اننا ” نطالب الحكومة المركزية بإطلاق حملة من اجل إيواء المشردين وحمايتهم” ، مضيفة بان “الحملة يجب ان تشكل هيئة للإشراف عليها من قبل الوزارات ذات العلاقة وهي العمل والشؤون الاجتماعية والصحة وحقوق الانسان بالإضافة الى اللجان النيابية التي تعنى بنفس تخصصات تلك الوزارات”.

وأوضحت الجاف ان ” الازمة الاقتصادية والحرب على عصابات “داعش” من اهم أسباب ارتفاع نسب التشرد ولكن مع ذلك يجب الاطلاع على الأسباب العملية التي دفعتهم الى التشرد بشكل مباشر منهم” ، مشيرة الى ان “هؤلاء المشردين قد يتعرضون الى مشاكل كثيرة مثل احتمالية استغلالهم من قبل الجماعات الإرهابية او خطفهم من قبل العصابات التي تتاجر بالاعضاء البشرية”.

وأضافت عضو لجنة حقوق الانسان البرلمانية ان “بعض المشردين يرفضون السكن في منازل الايواء وشمولهم ضمن الرعاية الاجتماعية لممارستهم مهنة التسول التي توفر اليهم أموال اكبر”.

وشهدت العاصمة بغداد ارتفاع ظاهرة انتشار المشردين في الشوارع والذين يعيشون حياتهم في الشارع بما في ذلك المبيت ليلاً.

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة