برنامج الأغذية العالمي يقدم مساعدات لأكثر من 100 ألف نازح من الموصل

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=3494

برنامج الأغذية العالمي يقدم مساعدات لأكثر من 100 ألف نازح من الموصل

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 23, 2019 | 5:31 م
0

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يوم الاثنين إنه قدم مساعدات غذائية عاجلة لأكثر من 100 ألف شخص فار من الصراع الدائر في الموصل.

وأوضح البرنامج في بيان ورد لشفق نيوز، أن المساعدات شملت 25 ألف شخص تلقوها الأحد في حي كوكجلي، أول الأحياء التي تمت استعادتها داخل مدينة الموصل.

وقال البرنامج إلى أنه يعمل وشركاؤه بلا كلل للوصول إلى الأسر التي لا تزال حبيسة في الموصل والمناطق التي تمت استعادتها مؤخراً.

وأشار إلى أنه يقدم أولاً الحصص الغذائية الجاهزة للأكل إلى الأسر أينما كان الوصول إليهم آمناً. ثم يقدم البرنامج حصصاً غذائية عائلية توفر للأسرة الواحدة المكونة من 5 أفراد ما يكفي شهراً من المواد الغذائية الأساسية التي تتضمن الأرز ودقيق القمح والحمص والزيت النباتي والسكر والملح.

وقالت سالي هايدوك، المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي في العراق: “نوفر الغذاء للأشخاص الذين هم في حاجة إليه بغض النظر عما إذا كانوا يعيشون في مخيمات أو بقوا في منازلهم أو في الأحياء المحيطة بها”. وأضافت: “حياة الناس دُمرت – ومن واجبنا أن نضمن ألا يمثل الغذاء هما إضافياً بالنسبة لهم في هذا الوقت العصيب.”

وأضافت هايدوك: “يعرب برنامج الأغذية العالمي عن قلقه إزاء الأمن الغذائي للسكان المحاصرين داخل الموصل وفي المناطق المحيطة بالمدينة. ونقوم مع شركائنا بمراقبة خطوط المواجهة والعمل للوصول إلى الأسر المحتاجة في أقرب وقت كلما بات الوصول آمناً.”

ويوجد لدى برنامج الأغذية العالمي حالياً مخزون كاف من حصص الاستجابة الفورية خارج الموصل لتوفير الغذاء لنحو 2.1 مليون شخص لمدة ثلاثة أيام وما يقرب من نصف مليون حصة غذائية عائلية، وهو ما يكفي لنحو 2.5 مليون شخص لمدة شهر واحد، بحسب البيان.

ونزح أكثر من ثلاثة ملايين عراقي بسبب الصراع الدائر منذ منتصف يونيو/حزيران عام 2014. واستجابةً لذلك، قدم البرنامج مساعدات غذائية إلى أكثر من مليون شخص من المستضعفين والنازحين العراقيين في جميع محافظات البلاد.

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة