التربية تخشى من اقالة مدير مدرسة بسبب قربه لاحدى الفصائل المسلحة

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=28210

التربية تخشى من اقالة مدير مدرسة بسبب قربه لاحدى الفصائل المسلحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
مايو 25, 2019 | 11:32 ص
0

اخبار الان/ تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للمراة الثانية على التوالي يظهر فيه مدير “مدرسة الشهيد هاشم عبيد الابتدائية” في الكرخ الثالثة ببغداد يعنّف طلبة صغارا ويضربهم بشدة، معبرين عن سخطهم واستنكارهم لتصرف المدير.
وأثار هذا التصرف غضبا واسعا على هذه المواقع تنديدا بتعنيف الأطفال، وما تشهده هذه الظاهرة من تزايد في المدارس العراقية، في ظل ضعف القانون والرقابة، في حين طالب ناشطون وزارة التربية ورئيس الوزراء باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المدير المعني.
وعما حدث في مدرسة الشهيد هاشم، كتب بدرخان عمر “هكذا التعليم ببلدي وهكذا يعاملون الطلبة. مدير مدرسة الشهيد هاشم عبيد الابتدائية للبنين شكر محمود طوفان يضرب الطلبة بقسوة وعنف..”.
واعتبر المغرد “حمزة الياسري” على الرغم من ظهور فيديو اخر لمدير المدرسة لكن وزارة التربية تخشى اقالته بسبب قربه لفصيل مسلحة شرق بغداد
فيما غرد الناشط علي سالم “شوفوا الكارثة.. مدير مدرسة الشهيد هاشم عبيد الابتدائية للبنين (شكر محمود طوفان) يضرب الطلبة بقسوة وعنف..”.
وفي السياق ذاته كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية: الى ان التحقيق بقضية ضرب الطلبة قد اغلق وتم محاسبة من صور الفيديو باعتبار ان الفيديو قديم..
واعتبر المغرد “ضياء الغزي” أن هذا العنف كارثة “شوفوا الكارثة.. مدير مدرسة الشهيد هاشم عبيد الابتدائية للبنين (شكر محمود طوفان) يضرب الطلبة بقسوة وعنف..”.
وحمّل الناشط فراس الوريسي: وزارة التربية التخاذل من هكذا تعنيف الذي يضر في بيئة المجتمع ويفرز جيل قاسي خالي من محتواه التعليمي.

مكة المكرمة