المنقذ لحقوق الانسان تستعرض حقوق المحتجزين في بابل

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=27691

المنقذ لحقوق الانسان تستعرض حقوق المحتجزين في بابل

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 22, 2019 | 8:25 ص
0

اخبار الان/ اقامت منظمة المنقذ لحقوق الانسان عضو شبكة العدالة للسجناء/ ورشة تدريبة في محافظ بابل حضرتها /المراسل نيوز/، استهدفت موظفي دائرة إصلاح الاحداث وبعض مراكز الاحتجاز وموظفي قسم الرصد في المفوضيه العليا لحقوق الانسان.
ويعمل المشروع على “تحسين أوضاع حقوق السجناء والموقوفين، الذي ينفذ منذ ثلاثة سنوات وبدعم من منظمة المساعدات النرويجية ويغطي جميع المحافظات العراقية”.
وذكر رئيس منظمة المنقذ لحقوق الانسان المستشار كاظم البيضاني، أن “الورشة ركزت على اهم المبادئ الدنيا لمعاملة السجناء والمعاهدات الدولية الاساسية الذي صادق عليها العراق والمتعلقة، بحقوق الإنسان واهم التحفظات الذي وردت عليها وكذلك أسس المحكمه العادلة”.
وأضاف البيضاني، أن “للموقوف ضمانات واردة في الدستور العراقي والمعاهدات الدوليه التي أصبحت جزءا من المنظومة القانونية العراقيه، بعد أن صادق العراق عليها”.

وأشار البيضاني” جرى حوار موسع بين الجهات المشاركه تم من خلاله استعراض وتوضيح التحديات الكبيره الموجوده في مراكز الاحتجاز وكذلك المتطلبات الواجب توفرها من اجل وضع الحلول المناسبه الذي تقلل من الظروف الصعبه الذي يعاني منها المحتجزين و بما يسهم من تعزيز حقوق الانسان واحترامها داخل هذه المراكز

وشهدت الورشة عرض اهم القوانين الذي تعتمدها المؤسسة السجنية في ادارتها وكذلك قانون إصلاح الاحداث والملاحظات الواجب مراعاتها ليكون متطابقا مع الفلسفة الجنائية الحديثة الذي تركز على الجانب الإصلاحي بدلا عن الجزائي فقط.

 

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة