مسؤول أوروبي للجعفري: نسعى لزيادة تمويل مشاريع رفع الألغام في العراق

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=27407

مسؤول أوروبي للجعفري: نسعى لزيادة تمويل مشاريع رفع الألغام في العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 18, 2019 | 8:35 ص
0

بحث وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ مع المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانيّة وإدارة الأزمات كريستوس ستليانيدس على هامش اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك، مُجمَل الأوضاع السياسيَّة التي تشهدها الساحة العراقـيَّة وملف تشكيل الحكومة الجديدة، بالإضافة إلى دعم الاتحاد الأوروبي للعراق.

وشدد الجعفريّ خلال اللقاء بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه “على أهمِّـيَّة تعزيز التعاون المُشترَك بين العراق والاتحاد الأوروبي لما له من أثر كبير في المساهمة في دعم العراق بمُختلِف المجالات وخصوصاً المجال الإنساني في المدن التي عانت من الدمار جراء الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة”.
ودعا الجعفري إلى “ضرورة العمل وتوظيف الخبرات لإزالة الألغام التي لا زالت تهدد حياة المواطنين”.
من جانبه أكد كريستوس ستليانيدس المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانيّة وإدارة الأزمات أن “دعم العراق سيبقى من أهم أولويات الاتحاد الأوروبي وسنعمل على تقديم كل ما من شأنه إرساء دعائم الأمن والاستقرار في العراق”.
وأشار إلى، أن “الدول الأوروبية ستستمر بحشد الدعم الدولي لتوفير المستلزمات الضرورية لمساعدة العراق في مرحلة الإعمار والبناء،” مبيناً أن “المرحلة الماضية شهدت تمويل بعض المشاريع في مجال نزع الألغام وسنسعى لزيادة حجم التعاون في هذا المجال”.

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة