الهواتف الذكية تقتل الكاميرات لهذه الأسباب

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=24287

الهواتف الذكية تقتل الكاميرات لهذه الأسباب

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 5, 2020 | 9:45 ص

يبدو أن الهواتف الذكية بدأت عملية انقلابية ضد الكاميرات الرقمية، فيما يتعلق بالتصوير، بعد أن أصبحت جزءا أساسيا مكملا في الهواتف.

وحققت كاميرات الهواتف الذكية تطورا كبيرا وملحوظا في سنوات العقد الأخير، رغم أنها ما زالت تفتقر لبعض التقنيات الخاصة المتاحة في الكاميرات الرقمية مثل “تقنية دي أس إل آر”.

ووفقا لإحصائية أجرتها مؤسسة إدلمان فإن 81 في المئة من الأميركيين استخدموا الهواتف الذكية في التقاط الصور في العام 2014، ,قال 55 في المئة إنهم استخدموا كاميرات رقمية بينما قال 25 في المئة إنهم استخدموا الجهاز اللوحي، مقابل 24 في المئة قالوا إنهم استخدموا كاميرات دي أس أل أر.

والسر الأهم وراء تفوق الهواتف الذكية في التصوير هو أنه يمكن للمرء أن يصحبه معه إلى أي مكان بل وبات لا يمكن له أن يستغني عنه، ناهيك عن التعقيدات الكبيرة في الكاميرات العادية والرقمية، والمزايا المتقدمة التي أصبحت تتوفر بها الكاميرات الرقمية في الهواتف الذكية.

كذلك فإن مشاركة الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخدمات التراسل الفوري أمر سهل للغاية بواسطة الهواتف الذكية، الأمر الذي يجعل من هذه الهواتف أمرا لافتا وجاذبا.

الأهم من هذا كله هو أن التصوير أصبح ضروريا في كثير من الأحيان، وذلك لتسجيل الحوادث والمناسبات وتوثيقها، ومن هنا تبدو مقولة “صورها وإلا فإنه لم تحدث” أي وثق الأمر بالتصوير وإلا فإن أحدا لن يصدق الأمر أو الحادثة.

وهذه الأيام، أصبح كثيرون يستخدمون التصوير والصور لتوثيق اللحظات التي يعيشونها، وصار الأمر ممارسة شبه يومية.

ووفقا لموقع “إنفو تريندس” فإن العالم سيلتقط مع نهاية العام الجاري نحو 1.2 تريليون صورة رقمية، أي بمعدل 160 صورة لكل شخص من سكان الأرض البالغ عددهم نحو 7.5 مليار نسمة.

و أصبح التصوير أشبه بالوباء، وذلك لأن أكثر من مليار إنسان يحملون معهم هواتفهم الذكية، وهو يعدد يزيد على عدة أضعاف الناس الذين يحملون معهم كاميراتهم الذكية.

وقال المصور الحائز على جوائز في عالم التصوير الفوتوغرافي تشايس غارفيس ذات مرة “أفضل كاميرا هي تلك التي تحملها معك”.

ووفقا للموقع ذاته فإن التقديرات تشير إلى 85 في المئة من الصور التي سيتم التقاطها مع نهاية العام الجاري ستكون بواسطة الهواتف الذكية.

وعندما دخلت الكاميرات في الهواتف الذكية، بلغت مبيعات الكاميرات الرقمية أوجها حيث بيع نحو 100 مليون كاميرا عام 2007 و120 مليونا عام 2008 وقرابة 122 مليون كاميرا في العام 2010، لكنها أخذت تتراجع بعد ذلك التاريخ ومع تطور كاميرات الهواتف الذكية لتفقد في العام 2016 نحو 80 في المئة من المبيعات حيث تقلصت إلى 24 مليون كاميرا فقط.

0

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة