اقتصاديآ:واشنطن تجدد تأكيدها على دعم العراق في جهود الاستقرار واعادة الاعمار

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=24124

اقتصاديآ:واشنطن تجدد تأكيدها على دعم العراق في جهود الاستقرار واعادة الاعمار

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 22, 2019 | 7:43 م
0

اكد القائم بأعمال السفارة الامريكية في بغداد ستيفاني وليامز، ان الولايات المتحدة وشركائها من التحالف الدولي سيواصلون دعمهم للقوات الامنية وجهود الاستقرار والتمنية الاقتصادية لضمان ان لا داعش ولا اي قوة اخرى مشابهة لها تسطيع مرة اخرى ان تهدد العراقيين او غيرهم.

وقال وليامز خلال مؤتمر الاعلام الدولي الثالث لمكافحة اعلام داعش , نهنئ شعب العراق ولاعضاء المجتمع الدولي بمناسبة التحرير الكامل للاراضي العراقية ونحن نُشيد بتضحيات القوات الامنية العراقية ومن ضمنها البيشمركة ومستشاري قوات التحالف الدولي، حيث ان الكثير منهم قدموا حياتهم من اجل هزيمة هذا العدو الوحشي ونحن معجبون بروح الوحدة التي انتجت هذا الانتصار ونأمل ان نراها تستمر في الوقت الذي يقوم العراقيون فيه بتعزيز مكاسبهم خلال العام المقبل”.

واكد وليامز ، ان “الولايات المتحدة وشركائها من التحالف الدولي سيواصلون دعمهم للقوات الامنية و جهود الاستقرار و التمنية الاقتصادية لضمان ان لا داعش ولا اي قوة اخرى مشابهة لها تسطيع مرة اخرى ان تهدد العراقيين او غيرهم” مضيفا انه ” بالرغم من ان داعش لم تعد تسيطر على اي ارض في العراق، فإن المعركة ضد فكر داعش المقيت لم تنته بعد”.

واشار الى ، ان” بقايا داعش ستواصل سعيها لتجنيد الشباب من اجل القيام بهجمات مشابهة لما رأيناه مؤخرا في كركوك وطوز خورماتو. ولذلك يجب علينا الاستمرار بالتركيز على مكافحة الدعاية الاعلامية لداعش وفكرها المنحرف”.

وبين ان” التحالف الدولي قام باغلاق العديد من الوسائل التي يستخدمها الارهابيون لجمع الاموال ولن يتوقف عن ذلك. ومن خلال الضربات الجوية، قتل غالبية المتخصصين الاعلاميين لداعش ودمر مرافقها الاعلامية ولن يتوقف عن ذلك. وبالعمل مع شركات التواصل الاجتماعي قام بإغلاق آلالاف من منافذ الدعاية الاعلامية “

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة