لجنة الأمن والدفاع النيابية تدعو لتشكيل لجنة مشتركة للتحقيق بوفاة الطيار العراقي

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=21803

لجنة الأمن والدفاع النيابية تدعو لتشكيل لجنة مشتركة للتحقيق بوفاة الطيار العراقي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 23, 2019 | 6:05 م
0

اخبار الان” أبدى رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية ، حاكم الزاملي، استغرابه من حادثة سقوط طائرة ثانية من نوع  المتعاقد عليها العراق مع الولايات المتحدة واستشهاد الطيار وهو يحمل رتبة رائد، خلال طلعة تدريب جوية.

وقال الزاملي، في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، أن “التدريب وصل المراحل النهائية مرحلة القتال الجوي ويعد هذا الطيار من أمهر الطيارين العراقيين، وأن تكرار هذه الحالة يثير استغرابنا حيث سبقه استشهاد العميد الطيار راصد في ٢٠١٥ الذي وصل إلى المرحلة النهائية”.

وأضاف رئيس لجنة الامن البرلمانية أن “سقوط هذه الطائرات في القواعد الجوية الامريكية وتأخير نتائج التحقيق وتنصل الأمريكان عن تعويض العراق عن الطائرات المتحطمة وتأخير نتائج التحقيق يثير استغرابنا”.

ودعا الزاملي القائد العام للقوات المسلحة بـ”تشكيل لجنة مشتركة من لجنة الامن والدفاع البرلمانية ووزارة الدفاع للوقوف على الأسباب الحقيقية لتكرار هذه الحوادث التي أدت الى استشهاد خيرة الطيارين العراقيين” .

ويعد هذا هو الحادث الثاني من نوعه، إذ أعلنت وزارة الدفاع في حزيران 2015، عن مصرع طيار عراقي إثر تحطم  طائرة اف 16 أثناء رحلة تدريبية ليلية كان يجريها في ولاية أريزونا الاميركية.

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة