الاقتصادية البرلمانية: الاحزاب تمنع دخول الشركات المستثمرة

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=20673

الاقتصادية البرلمانية: الاحزاب تمنع دخول الشركات المستثمرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 18, 2019 | 8:40 ص
0

اخبار الان” أكد عضو اللجنة الاقتصادية النائب فارس الفارس، اليوم الاثنين، أن قوى سياسية تتصدى لأي مشروع يسعى لانعاش الاقتصاد العراقي . مؤكداً بأن الاحزاب تمنع دخول الشركات العربية والاجنبية المستثمرة للعراق .

وتحدث الفارس لـ”أخبار الان” إن “تلكؤ القطاعات الصناعية والزراعية جعل العراق يعتمد فقط على النفط في اقتصاده” . مؤكداً أن “العديد من المصانع العراقية متوقفة عن الانتاج ما القى بالثقل الكبير على الاقتصاد العراقي الذي لا يعتمد على تنويع مصادر الدخل وتمويل الميزانية والقضاء على الفساد وفتح المجال أمام الاستثمار والتي كان من المفترض أن تصب لانتعاش ميزانية العراق “.

وأتهم عضو اللجنة الاقتصادية قوى سياسية متنفذة سعيها لتهميش النهوض بالاقتصاد العراقي، فيما تعمل لمصالح شخصية اثرت سلباً على انعاش الوضع الاقتصادي للبلاد  .

ولفت إلى أن الحكومة العراقية تسعى ولو بشكل متواضع للتصدي لتلك القوى ومحاولة كبح استغلال الاقتصاد العراقي، لكن ما يزال نفوذ تلك الجهات السياسية متنفذا وعلى سبيل المثال اعتراض وبشكل مبالغ فيه على اعادة فتح منفذ طريبيل الحدودي مع الاردن حيث يعتمد الاقتصاد العراقي بشكل كبير على واردات هذا المنفذ .

واختتم حديثة بالقول إن “الاحزاب تتصدى لأي مشروع اقتصادي نهضوي للعراق لمنع دخول الشركات العربية والدولية للاستثمار داخل البلد”.

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة