نائب رئيس الجمهورية السيد نوري المالكي : تحقيق الاغلبية السياسية يعيد للنظام السياسي حيويته

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=17467

نائب رئيس الجمهورية السيد نوري المالكي : تحقيق الاغلبية السياسية يعيد للنظام السياسي حيويته

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 18, 2019 | 8:39 ص
0

اخبار الان” اكد نائب رئيس الجمهورية السيد نوري كامل المالكي ان مشروع الاغلبية السياسية هو الحل الذي سيعيد للنظام السياسي حيويته ، يضمن قضاء مستقل و إدارة عمومية حيادية و دستور يحترم بدقة و يخلق اقتصاد منتج و متطور.

وقال سيادته في كلمته التي القاها امام عدد من الاعلاميين والمحللين السياسيين : أن النظام السياسي لن يستعيد حيويته و تجانسه إلا من خلال حكومة اغلبية سياسية قادرة على بناء بلد قوي و مساير للتطورات الحاصلة على المستوى العالمي و يضمن التوزيع العادل للثروة .

واشار السيد نائب رئيس الجمهورية الى التطورات التي تشهدها المنطقة وصراع المحاور الأخذ بالاتساع سيما بعد الازمة التي تعرض لها مجلس التعاون الخليجي والخلاف بين قطر من جهة ودوّل السعودية والأمارات والبحرين من جهة أخرى ، داعيا الى تجاوز الخلافات ومغادرة سياسة التخندقات والمحاور قائلا : لا نريد ان تبقى الخلافات بين الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي لان استمرارها قد يفتح الباب امام صراعات وحروب داخلية .

وحذر سيادته من اتساع دائرة الارهاب في العالم وخصوصا بعد استهداف دول جديدة مثل ايران ، موضحا ان الارهاب بات ظاهرة خطرة يستهدف الاستقرار العالمي ، داعيا دول العالم الى توحيد جهودها لمواجهة افة التكفير والارهاب .

المكتب الإعلامي للسيد نوري المالكي ٩ /حزيران / ٢٠١٧

ع.ع

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة