علاوي: قضاء الدورة عراق مصغر ومن الواجب الإهتمام به

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=17446

علاوي: قضاء الدورة عراق مصغر ومن الواجب الإهتمام به

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 22, 2019 | 7:46 م
0

اخبار الان”شدد نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي على ان الطائفية السياسية والمحاصصة كانت وما زالت سببا رئيسيا في تدهور اوضاع البلد وتمزيق النسيج المجتمعي مشددا على أن الطائفية السياسية لن تنجح والرهان عليها خاسر رغم المكاسب المؤقتة التي حققتها للبعض.
وأضاف علاوي: عملنا منذ البداية على بناء نظام سياسي بعيد عن الحزبية والمحاصصة الطائفية وهو ما نواصل العمل عليه اليوم, ونرى ان تشكيل مفوضية انتخابات بعيدا عن المحاصصة وسن قانون انتخابات عادل سيكون اللبنة الاساس في الاستقرار والسير نحو بناء دولة المواطنة وليس دولة المكونات.
جاء ذلك خلال تجمع عشائري موسع أقيم في قضاء الدورة جنوبي بغداد بحضور المسؤولين المحليين والقيادات الأمنية ووجهاء القضاء أعقب زيارته للمجلس المحلي وبلدية القضاء.
وثمن نائب رئيس الجمهورية خلال الزيارة المواقف الوطنية لأبناء الدورة والتلاحم الأخوي في تصديهم للإرهاب لافتا الى ان ” قضاء الدورة يمثل عراقا مصغرا ومن الواجب ان ينال من الرعاية والإهتمام ما يوازي مكانته البطولات والتضحيات التي قدمها أبناءه” .
ولفت علاوي الى أن قضاء الدورة يمثل رافدا مهما لدعم الاقتصاد العراقي وسلة خبز لبغداد وانه من غير المقبول ان يعاني ابناؤه جراء عدم وجود مستشفى فيه, موضحا انه سيتابع هذه الاشكالية بشكل شخصي وسيعمل على ايجاد حل لها بالتنسيق مع الجهات المختصة .
واضاف علاوي ان الوضع الأمني في الدورة يشهد استقرارا ملحوظا بفضل جهود التشكيلات الأمنية المختلفة وتعاون المواطن الا ان الجانب الخدمي في بعض مناطقها يحتاج جهدا مضاعفا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن وبما يلبي احتياجات المواطن وتطلعاته وهو ما يحتاج مزيدا من التنسيق والتعاون بين مسؤوليها المحليين واعضاء مجلس المحافظة واعضاء مجلس النواب خلال المرحلة المقبلة .

ع.ع

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة