لجنة تفتيش السجون تبحث تنفيذ التوصيات والارتقاء بمعايير المعتمدة في الادارة والقانون

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=16978

لجنة تفتيش السجون تبحث تنفيذ التوصيات والارتقاء بمعايير المعتمدة في الادارة والقانون

Linkedin
Google plus
whatsapp
ديسمبر 5, 2020 | 2:18 م

اخبار الان “اجرت لجنة تفتيش السجون التابعة لدائرة الاصلاح العراقية في وزارة العدل وضمن الاجراءات الرقابية في السجون الاصلاحية زيارة لقسم الحماية القصوى احد الاقسام الاصلاحية في بغداد.
وقال مدير عام دائرة الاصلاح العراقية حسين العسكري: ان اللجنة بحثت مع اداره السجن نسب الانجاز وتنفيذ التوصيات.
واضاف: ان اللجنة قامت مؤخرا بزيارة القسم واطلعت على المعايير المعتمدة في الادارة والمتابعة القانونية وبرامج التأهيل، والخدمات، والمعايير المكملة والساندة الاخرى ومنها معايير حقوق الانسان المعتمدة في الايداع وإيواء النزلاء في الردهات السجنية.
يشار الى ان اللجنة قامت بتدقيق اليات العمل ميدانيا وفتشت الردهات السجنية والوحدات الادارية، والمخزنية، ومعايير الامن والسلامة العامة، وتحصينات الاسيجة الخارجية، والبوابات، ومنظومات الطوارئ الاخرى.

ع.ع

0

مواضيع عشوائية

الـcnn الامريكية تؤكد ان داعش قام بتهريب القطع الاثرية بالموصل والتي دمرها مزيفةذكر تقرير نشره موقع شبكة “CNN” الأميركية أنه “من المرجح أن يكون تنظيم داعش قد دمر نماذج مزيفة للقطع الأثرية العراقية في الموصل لكي يبيع الأصلية فيما بعد. ونقلت الشبكة الأميركية عن مسؤولين في السلطات العراقية فضلت عدم الكشف عن أسمائهم أن” خبراء فحصوا الأشرطة المصورة التي نشرها مسلحو داعش لعملية تدمير القطع الأثرية في الإنترنت”. وأضاف ان”الخبراء وصلوا إلى استنتاج بأن بعض التماثيل والقطع الأثرية التي دمرتها معاول المسلحين بطريقة استعراضية كانت في حقيقة الأمر نسخا مزيفةً أعدت من الجبس، فيما قام التنظيم بتهريب القطع الأصلية من العراق إلى الخارج”. وأوضحت الشبكة حسب المسؤولين أن مسلحي داعش لم يدمروا القطع الأثرية الأصغر حجما، مشيرين إلى دلائل بأنه تم بيع التحف الثمينة النادرة التي كانت محفوظة في مستودعات المتاحف”. وكان التنظيم نشر فيديو في شباط 2015 يظهر مجموعة من مقاتليه وهم يهاجمون محتويات المتحف التي لا تقدر بثمن ويحطمونها بواسطة آلات حفر ومعاول. واعلنت القوات العراقية قبل ايام استعادة مبنى المتحف خلال التقدم في الجانب الغربي من مدينة الموصل في اطار عملية عسكرية لطرد عناصر داعش من المدينة، في شمال البلاد.

مكة المكرمة