الكيكي: عودة النازحين الى تلكيف سيكون بعد الانتهاء من التدقيق الامني

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=12931

الكيكي: عودة النازحين الى تلكيف سيكون بعد الانتهاء من التدقيق الامني

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 22, 2019 | 7:49 م
0

اخبار الان” اعلن رئيس مجلس محافظة #نينوى بشار الكيكي، ان عودة النازحين الى تلكيف سيكون بعد الانتهاء من التدقيق الامني وستبقى تلكيف مدينة للتآخي والتعايش.

وبحسب بيان صادر من المكتب الاعلامي لرئيس مجلس محافظة #نينوى، اجتمع الكيكي يوم الثلاثاء المصادف 7/2/2017 في مقر مجلس قضاء تلكيف مع شيوخ ووجهاء ومخاتير تلكيف والنواحي التابعة.

وقال الكيكي في الاجتماع “ان تنظيم #داعش الارهابي لم يجلب معه الا الخراب والدمار وعلينا ان نطوي هذه الصفحة السوداء بكل تداعياتها وسلبياتها ونبدأ من جديد في بناء الانسان والعمران والذي يهمنا هو حفظ كرامة وحقوق الانسان وان الدين الاسلامي الحنيف بريء من افعال #داعش وهذا ما اكده العلماء في الازهر الشريف والمراجع الاسلامية بكل تياراتها”.

واضاف ان “على المواطنين التعاون مع السلطة الادارية والمنظومة الامنية لان الامن مسؤولية تضامنية والعلاقة بين المواطن والمسؤول علاقة تكاملية”.

وتابع “ان تنظيم #داعش انتهى للابد كقوة وعلينا ان نتكاتف لننهيه كفكر وبالاساس فان ماحدث هو لعبة قذرة بمسميات متعددة، وان الوجهاء والشيوخ والمخاتير مسؤولين عن اعادة اللحمة الوطنية والانسانية وعليهم تعزيز التعاون مع الادارة في مختلف المجالات”.

وشدد بان “تلكيف مدينة للتآخي والتعايش وستعود الى مكانتها بشكل افضل من السابق ويجب تعويض المتضررين فيها ماديا ومعنويا”.

وكشف رئيس مجلس محافظة #نينوى لان “عودة النازحين سيكون بعد الانتهاء من التدقيق الامني” الى قضاء تلكيف.

قضاء تلكيف تبعد 18 كم من شمال غرب مدينة #الموصل واغلب سكانها من المكون المسيحي، وبعد سيطر مسلحو#داعش على تلكيف في منتصف عام 20144، وتمكن قوات الجيش العراقي من استعادته الشهر الماضي.

في منتصف عام 2014 وبعد هجوم مسلحي “التنظيم الدولة” #داعش على مناطقهم، فرّ المسيحيون من بلداتهم هربا من الموت على أيدي مسلحي #داعش باتجاه أقليم كوردستان المحاذي لمناطقهم تاركين وراءهم كل شيء، أموالهم وممتلكاتهم ومقتنياتهم وذكرياتهم، فأي تأخير كان يعني إنهاء حياتهم.

ع.ع

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة