القوى ترفض إجراء أي انتخابات قبل تحرير المناطق وعودة النازحين

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=11527

القوى ترفض إجراء أي انتخابات قبل تحرير المناطق وعودة النازحين

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 23, 2019 | 5:26 م
0

اخبار الان” ذكر بيان صدر عن الهيأة السياسية لتحالف القوى عقب أجتماعه أمس السبت اجتماعا في منزل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري برئاسة احمد المساري رئيس كتلة التحالف البرلمانية، انه “جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المهمة والتي لها الاولوية حسب المتغيرات وما يطرأ على المشهد العراقي، اذ بحث أعضاء الهيأة الاوضاع الامنية في #بغداد والمحافظات والخروقات المتكررة في الملف الامني والتي اسفرت عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين”.
وأضاف البيان “كما تناول البحث اوضاع النازحين وسبل توفير المستلزمات الضرورية لهم، والعمل على اعادتهم الى مناطقهم وتوفير الخدمات واعمار البنى التحتية لتلك المناطق، وكذلك مناقشة العديد من الملفات المهمة منها ملف الانتخابات وامكانية اجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المقرر من عدمها”.
وأتفق المجتمعون بحسب البيان على انه “لا يمكن اجراء اي عملية انتخابية مالم يتم تحرير كافة المناطق المحتلة من قبل #داعشالارهابي واعادة النازحين جميعا الى مناطقهم وعودة الاستقرار فيها”.
وأشار البيان الى “بحث أزمة خور عبدالله التي اصبحت قضية رأي عام وما يترتب على هذا الموضوع من اجراءات، اذ تمت دراسة معطيات وتداعيات هذا الملف بدقة بغية الخروج بموقف موحد لتحالف القوى بهذا الصدد”.
وكان مجلس الوزراء قد حدد في جلسته المنعقدة في 177 من الشهر الجاري، على ضوء الاقتراح المقدم من المفوضية المستقلة العليا للانتخابات يوم السبت 16 ايلول من العام الجاري موعدا لانتخابات مجالس المحافظات والاقضية، بعد ان كانت مقررة في 30 نيسان المقبل.
وأطلق مجلس الوزراء، التخصيصات المالية لمفوضية الانتخابات لاجراء هذه الانتخابات وتبلغ 260 مليار دينار.
وأعلنت مفوضية الانتخابات، إستعدادها لاجراء الانتخابات، وقال نائب رئيس مجلس المفوضية كاطع الزوبعي، انه “ولحد الان محافظة #نينوى مستثناة من الانتخابات لحين وصول التقييم الأمني لها وكذلك محافظات اقليم كردستان أما محافظة #كركوك فقد نص الدستور بان يكون قانون انتخابات خاص ويحتاج الى تشريع من مجلس النواب والتقينا اكثر من مرة برئيس البرلمان واللجان النيابية المختصة وطلبنا بكتب رسمية الاسراع بتشريعه”.

ع.ع

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة