مجلس الوزراء يصدر تعليماته للمشمولين بقراره الخاص بتقييم المبدعين

الرابط المختصرhttp://www.news-alaan.com/?p=11187

مجلس الوزراء يصدر تعليماته للمشمولين بقراره الخاص بتقييم المبدعين

Linkedin
Google plus
whatsapp
مارس 9, 2021 | 12:16 ص

اخبار الان” أصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تعليماتها للمشمولين بقرارها الخاص بتقييم المبدعين، بعد ان شكلت لجنة في كل وزارة أو جهة غير مرتبطة بوزارة، تتولى ترشيح من تتوفر في عمله مقومات العمل الإبداعي المتميز.

وأخبر مصدر في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، “الغد برس”، إن “أصحاب الأعمال الإبداعية المنصوص عليها بالقرار المذكور، من موظفي الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، سيقومون بملء استمارة العمل الإبداعي المعدة لهذا الغرض، فيما سيقوم ممن ينتسب إلى القطاع الخاص أو المختلط، بتقديم الاستمارة إلى اللجان الخاصة في مؤسسات الدولة، بحسب تصنيفات العمل الإبداعي، كالرياضي والأمني والعسكري والفني والصناعي”.

وبين، أن “اللجان المشكلة ستقوم برفع توصياتها إلى لجنة عليا تشكل برئاسة مدير عام دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعضوية ممثلين عن الوزارة وهيئة التعليم التقني والجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، فضلاً عن ممثلين من القطاع الخاص”.

وأشار المصدر الى أن “أصحاب الأعمال الإبداعية سيمنحون مكافأت مالية تتناسب مع أعمالهم، يحدد مقدارها بقرار من مجلس الوزراء، بناءً على اقتراح من الوزير المختص، وتصرف من ميزانية الوزارة المستفيدة من العمل”، مبيناً “منح صاحب العمل مكافآت سنوية لا تزيد عن 5% من الوفورات توزع بنسبة 50% إلى المبدع، و 50% إلى الجهة التي ينتسب إليها، و30% إلى الجهة التي صنف إليها العمل في حال عائديته إلى القطاع الخاص”.

وعن الجهات التي ستتولى النظر في الأعمال الإبداعية غير المنصوص عليها في قرار مجلس الوزراء، قال المصدر، إن “هيئات الرأي في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة هي التي ستعنى بالأمر”.

يشار الى أن قرار مجلس الوزراء، نص على أن يكون العمل مبتكراً وقابلاً للتطبيق، ويؤدي إلى زيادة في الإنتاج أو تحسن نوعيته، وإلى إدخال أنظمة أو أساليب أو سياقات عمل جديدة ومتطورة تؤدي إلى الارتقاء بالأداء وتطوير الإنتاج، كماً أو نوعاً أو تخفيض الكلف وتقليص الزمن.

ع.ع

0

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة